كل ما يخص قسم الطباعه والنشر والتغليف
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 استراتيجية و فلسفة كلية الفنون التطبيقية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مريــــــم
عضو
عضو


عدد المساهمات : 5
تاريخ التسجيل : 16/03/2011

مُساهمةموضوع: استراتيجية و فلسفة كلية الفنون التطبيقية   الأربعاء مارس 16, 2011 9:09 am

الإستراتيجية



· إمداد الطلاب بالجديد من المواد والتقنيات الهندسية التي تكفل جودة أداء العمل في المجالات الصناعية والتكنولوجية والفنية المختلفة بكفاءة وقدرة عالية بما يتوافق مع نظيره فى الخارج
· تنمية القدرات الابتكارية والإبداعية للطالب وإعداده للعمل في مجالات التصميم والإنتاج.
· تدريب الطلاب على أساليب حل مشاكل الصناعة المصرية بشكل عصري باستخدام الأساليب الابتكارية ومناهج البحث العلمي والتقنيات العلمية والتقنيات المستحدثة.
· توفير المادة العلمية والعلوم والمعارف التي تكفل ارتباط المصمم بالمجتمع وتلبيته لحاجات المجتمع والبيئة بشكل اقتصادي.



فلسفة الكلية



تحتل فلسفة تصميم المنتجات موقعا متميزا بين فلسفات التصميم الأقدم نسبيا ويمكنها أن تستوعب العديد من فلسفات وأنشطة التصميم الأخرى مثل:

* تصميم الاتصال المرئي * تصميم العمليات * التصميم البيئي
*التصميم الهندسي *التصميم الصناعي

في تجمع بين مزايا كل هذه الاتجاهات وتتجنب العيوب والمعوقات التي نشأت عن استخدام أيا منها طوال القرن العشرين. وتتواكب هذه الفلسفة في هذا مع التحولات الجذرية التي يواجه بها العالم القرن الجديد.
فتقوم فلسفة تصميم المنتجات على استيعاب المعارف العلمية والتقنيات المختلفة لتطوير وابتكار وظائف هندسية لبناء أدوات ومعدات وأجهزة ومنتجات جديدة أو متطورة مصممة للاستخدام البشرى كما تقوم بنفس القدر على الاهتمام بمعالجة الجوانب المتعلقة بالوظائف الاستخدامية والجمالية للمنتج.
وتقوم هذه الفلسفة أيضا على استخدام المدخل النظامي System Approach في حل المشكلات كإستراتيجية علمية تعتمد على استيعاب علاقات المنتج البيئية والاستفادة منها في عمليات البناء والتطوير بما يكفل الحصول على منتج متكامل متميز يتلاءم تامة مع المتغيرات البيئية والبشرية والتقنية دائمة التغير.كما تضمن كذلك إحداث توافق بين عناصر هذا المنتج و أجزاؤه من جانب وبين توافق هذه الجوانب مجتمعه مع استخدامات المنتج ووظائفه البشرية والبيئية والاستخدامية على هذا فأنه من الممكن تلخيص الوظائف التي تقوم فلسفة تصميم المنتجات على تحقيقها فيما يلي:

1- وظائف هندسية 2- وظائف جمالية 3- وظائف بشرية واستخداميه
4- وظائف أدائية 5- وظائف تلاؤم بيئي 6- وظائف اتصالية معرفية








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
دينا فاروق
عضو
عضو


عدد المساهمات : 2
تاريخ التسجيل : 16/03/2011

مُساهمةموضوع: رد: استراتيجية و فلسفة كلية الفنون التطبيقية   الأربعاء مارس 16, 2011 9:46 am

بالظبط يامريم ياريت كل الطلبة يبقوا داخلين عارفين ايه الهدف من كليتهم اساسا وعارفين ايه هي منهجيتها وفلسفتها ودي ابسط المعلومات اللي ممكن يعرفوها عنها احنا عايزين الجيل الجديد جيل واعي وفاهم الدنيا وليييه هدف ودي اهم حاجة .....الهدف Smile لا فض فوكِ يا مريم وجزاكي الله خيرا cheers
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مريــــــم
عضو
عضو


عدد المساهمات : 5
تاريخ التسجيل : 16/03/2011

مُساهمةموضوع: رد: استراتيجية و فلسفة كلية الفنون التطبيقية   الأربعاء مارس 16, 2011 10:25 am

موش فاهم يا دينا تقصدي اييه Very Happy
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سوا عالجنة
مشرف قسم
مشرف قسم


عدد المساهمات : 7
تاريخ التسجيل : 15/03/2011

مُساهمةموضوع: رد: استراتيجية و فلسفة كلية الفنون التطبيقية   الأربعاء مارس 16, 2011 11:28 am

حلوووووووووووووووووو تصدقى كليتنا طلعت حلوة ههههههههههه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
استراتيجية و فلسفة كلية الفنون التطبيقية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كليةالفنون التطبيقيه - قسم الطباعه والنشر والتغليف :: القسم العام :: اهداف قسم الطباعة والنشر والتغليف وقدرات خرجية-
انتقل الى: